آخر الأخبار

مراجعة Samsung Galaxy S22

مراجعة Samsung Galaxy S22

مراجعة Samsung Galaxy S22

من الصعب مراجعة Samsung Galaxy S22 دون الإشارة إلى أخيه الأكبر ، Galaxy S22 Ultra، الآن هناك هاتف بفكرة جديدة جذرية، حسنًا ، إنها فكرة مستعارة من خط Galaxy Note ، ولكن مع ذلك ، يقف Ultra بعيدًا عن S22 و S22 Plus، في الواقع ، إنه يجعل جهاز Galaxy S22 يشعر بأنه أقل قليلاً من. 

  • لكن هاتف S22 Ultra هو هاتف أغلى ثمناً بكثير ، لذلك سنقارن التفاح بالبرتقال إلى حدٍ ما، لذلك دعونا نركز من خلال براينو للمعلوميات على ما يجعل Samsung Galaxy S22 جهازًا ممتعًا وجذابًا وسهل الاستخدام.
  • ببساطة ، يحتوي S22 على ما يكفي من كل شيء، إنه لا يدفع أي حدود فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي وحجم الشاشة وعمر البطارية ، ومع ذلك فإنه لا يزال يُقارن بشكل إيجابي بـ 799 دولارًا أمريكيًا / 779 جنيهًا إسترلينيًا / 1349 دولارًا أستراليًا iPhone 13 .  


يوفر هاتف Samsung الرائد المزيد من وحدات الميجا بكسل وأجهزة الاستشعار للصور ، ويمنحك تقريب بصري 3x. للحصول على شيء مشابه على iPhone ، سيتعين عليك القفز إلى طرازات Pro الأغلى ثمناً.

سامسونج S23 الترا موبيزل

Samsung Galaxy S22 هو نوع الهاتف الذي تحصل عليه إذا كانت أذواقك راقية ولكن ميزانيتك منخفضة بعض الشيء، يمكن أن تشعر شاشته التي يبلغ حجمها 6.1 بوصات بالضيق إذا كنت قادمًا من أي هاتف يعمل بنظام Android تقريبًا بسعر مماثل من OnePlus و Xiaomi، ومع ذلك ، عند وضعها جنبًا إلى جنب مع iPhone 13 ، فإن الأبعاد متشابهة - والتشابه غريب. 


إنه هاتف سرعان ما يصبح رفيقًا موثوقًا به. يجب أن ترضي الكاميرات معظم مستخدمي التصوير الفوتوغرافي المحمول ، كما أن جودة الصورة ممتازة. 

  • تقوم تقنية تحديث الشاشة التكيفية بعمل رائع في الحفاظ على كل شيء من التمرير السريع إلى ألعاب الحركة التي تبدو سلسة ، ولن تواجه مشكلة في تصوير وتحرير الفيديو بدقة 4K و 30 إطارًا في الثانية. 
  • يمكن لـ Galaxy S22 أيضًا تصوير 8K ، لكن الشاشة تتعثر أثناء التصوير ، لذلك لسنا مستعدين للقول إن هذا فائز 8K.
  • مثل بقية خط S22 ، يعمل Galaxy S22 على تشغيل Qualcomm's Snapdragon 8 Gen 1 في الولايات المتحدة ، أو شريحة Exynos الخاصة بشركة Samsung في المملكة المتحدة وأماكن أخرى ، وكلاهما مدعوم بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 256 جيجابايت من التخزين. 
  • وحدة المعالجة المركزية المحمولة سريعة وقادرة ، لكن حد التخزين بدون القدرة على إضافة بطاقة microSD أمر محبط.


بشكل عام ، إذا كنت تحب Samsung و Android معًا ، فهذه طريقة ميسورة التكلفة ومألوفة (نراكم ، Galaxy S21) للوصول إلى الجزء العلوي من خط Galaxy ، مما يجعلها واحدة من أفضل هواتف Samsung وحتى واحدة من أفضلها هواتف Android ، بالنسبة لأولئك الذين يريدون Samsung Galaxy 5G لكنهم يريدون دفع مئات أقل ، يجب عليهم إلقاء نظرة على Galaxy A Series.

سعر وتوافر Samsung Galaxy S22

تم طرح Samsung Galaxy S22 للبيع في 25 فبراير في الولايات المتحدة ، و 3 مارس في أستراليا ، و 11 مارس في المملكة المتحدة. 
يمكنك الحصول على Galaxy S22 بسعة تخزين 128 جيجابايت مقابل 799 دولارًا / 769 جنيهًا إسترلينيًا / 1،249 دولارًا أستراليًا ، أو 256 جيجابايت مقابل 849 دولارًا / 819 جنيهًا إسترلينيًا / 1349 دولارًا أستراليًا. 

تصميم Samsung Galaxy S22
تصميم  Galaxy S22

من الواضح أن شركة Samsung اختارت عدم الابتعاد عن تصميم Galaxy S21 عن العام السابق ، ولكن هناك اختلافان - أحدهما ملحوظ والآخر ليس كثيرًا.
لم تبتعد شركة Samsung عن تصميم Galaxy S21 العام الماضي ، ولكن هناك اختلافان رئيسيان - أحدهما ملحوظ والآخر ليس كثيرًا.

يحتوي جهاز Galaxy S22 على شاشة مقاس 6.1 بوصة ، مما يجعله أصغر بمقدار 0.1 بوصة من سابقه ، ولكنه ليس شيئًا ستلاحظه. ما يمكن ملاحظته هو ظهر Gorilla Glass Victus Plus الجديد - كان الجزء الخلفي من البلاستيك العام الماضي، يمنح هذا التغيير الهاتف إحساسًا أكثر تميزًا ، ويشعر Galaxy S22 الآن بالصلابة ، ويبدو أنيقًا مثل iPhone 13.

هذا هاتف صغير بما يكفي لوضعه في جيبك أو حقيبتك والنسيان. في عالم اليوم من الهواتف ذات الحجم الكبير (مثل Galaxy S22 Ultra الأكبر) ، يبدو هيكل S22 مقاس 70.6 × 146 × 7.6 ملم ، و 168 جرامًا ضعيفًا، بالرغم من ذلك ، يحمل هاتف iPhone 13 mini من Apple تاج "الرائد الصغير".


أهم تصميمات سامسونج S22 

حيث تفضل Apple الآن حزامًا معدنيًا مسطحًا ناعمًا حول هواتفها ، يوفر إطار Galaxy S22 المصنوع من الألومنيوم منحنيًا صغيرًا ، وإن كان مريحًا ، والذي قد يجد البعض راحة أكبر في حمله لفترات طويلة من iPhone 13. 
وقد حصل الهاتف على تصنيف IP68 ، والذي يجعلها مقاومة للماء والغبار، من الناحية العملية ، فإن الهبوط في الحوض ليس مشكلة كبيرة.
Samsung Galaxy S22


يسعدنا أن سامسونج تركت وحدة الكاميرا ذات القطع الكنتوري كما هي. إنها جذابة وفعالة، يبدو الزجاج المصقول وشعورًا رائعًا ، ويقوم بعمل رائع في إبراز لون Forest Green لوحدة الاختبار الخاصة بنا - كما أنه لا يُظهر بصمات الأصابع. تشمل خيارات الألوان الأخرى Phantom Black و Phantom White و Pink Gold.


يوجد زران فقط - زر التشغيل وزر التحكم في مستوى الصوت - على طول حافة الهاتف. على الحافة العلوية يوجد ثقب صغير للميكروفون. يحتوي الجزء السفلي على مكبر صوت واحد (النصف الآخر من نظام مكبرات الصوت الاستيريو بصوت عالٍ مخفي على طول الحافة العلوية للشاشة) ، وفتحة SIM ، وفتحة ميكروفون أخرى ، ومنفذ شحن USB-C (لاحظ أن S22 لا يوجد ' ر دعم شاحن 45W الذي تبيعه Samsung لجهاز Galaxy S22 Plus ).


عرض S22

تبلغ دقة شاشة Dynamic AMOLED من الحافة إلى الحافة 2340 × 1080 بكسل ، وهو أمر جيد ، على الرغم من أنها أقل من شاشة Super Retina XDR 2532 × 1170 الخاصة بهاتف iPhone 13، تعوض Samsung هذا النقص من خلال وجود إطار أسود أصغر حول الشاشة ، وعدم وجود درجة تدخلية.
عرض Samsung Galaxy S22

  1. لاستيعاب الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجا بكسل ، قطعت Samsung دائرة صغيرة في الشاشة، إنه لا يشتت الانتباه ، ولم يكسر انغماسنا في ألعاب PUBG Mobile الطويلة.
  2. الشاشة مشرقة وجذابة مثل أي شاشة رأيناها، معدل التحديث التكيفي (10 هرتز إلى 120 هرتز) يجعل كل حركة في التمرير ومقاطع الفيديو والألعاب تبدو سلسة، يمكن أن تحترق معدلات التحديث العالية أثناء الشحن بسرعة ، لذا يمكنك قفل معدل التحديث عند 60 هرتز إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية ، أو عند 120 هرتز إذا لم يكن هذا مصدر قلق لك. 
  3. تعد الشاشة أيضًا بتعزيز أخذ العينات باللمس (السرعة التي ستتعرف بها على اللمس وتستجيب لها) لوضع الألعاب، لم تكن لدينا مشكلات في الاستجابة ، لكننا لم نلاحظ أيضًا أي تباطؤ في الألعاب في الهواتف الرئيسية الأخرى التي اختبرناها هذا العام.
  4. يوجد أسفل الشاشة قارئ بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية. 
  5. يتيح لك ذلك تسجيل إصبعك (أو أصابعك) من اختيارك وهو أداة أمان بيو مترية فعالة، يدعم الهاتف أيضًا التعرف على الوجه ، على الرغم من وجود تحذير أيضًا من أنه أقل أمانًا على هذا الجهاز من فتح بصمة الإصبع.

الكاميرات
الكاميرات Samsung Galaxy S22

في حين أن Samsung Galaxy S22 يشبه إلى حد كبير S21 ، وصولاً إلى مجموعة الكاميرا ذات القطع الكنتوري ، فقد خلطت Samsung الأشياء قليلاً، لا تزال هناك ثلاث عدسات ، لكن بعض المستشعرات التي تدعمها مختلفة.

لم يتم تغيير الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل f / 2.2 تقريبًا ، لكنها الآن مجمعة مع كاميرا رئيسية جديدة بدقة 50 ميجا بكسل f / 1.8 وكاميرا مقربة بدقة 10 ميجا بكسل f / 2.3. 

  1. تحتوي هذه الكاميرا الأخيرة على عدد بكسلات أقل بكثير من مستشعر S21 بدقة 64 ميجا بكسل ولكنها تحافظ على التكبير عند 3x (أدرجت S21 التكبير على أنه هجين ؛ هذا هو التكبير البصري). 
  2. يمكنك الاستمتاع بتكبير رقمي يصل إلى 30x ، وهو أمر ممتع ، ولكنه ليس جيدًا أو مثيرًا مثل S22 Ultra's 100x Space Zoom، ومع ذلك ، من الجيد الحصول على 3 أضعاف بصري على هاتف أقل من 800 دولار.
  3. في الأمام توجد كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجا بكسل ، والتي لا تتغير من Galaxy S21.
  4. يمكنك ضبط تأثير bokeh قبل أو بعد التقاط صورة في وضع Portait.

  • التصوير عبر مجموعة من الأنماط (واسعة ، فائقة الاتساع ، عمودي ، الوضع الليلي) والعدسات المتوفرة جيدة. ألوان سامسونج الزاهية لا تزال واضحة ؛ لديهم ميل لجعل السماء ، على سبيل المثال ، زرقاء للغاية ، والنتائج لا تتطابق أبدًا مع ما تراه بالعين المجردة، بالنظر إلى الصور ، لا يسعك إلا أن تكون سعيدًا ، ولكن إذا كنت تريد دقة ألوان مطلقة ، فقد تبحث في مكان آخر.

يعد التصوير الفوتوغرافي بنمط بورتريه ، الذي يتيح لك ضبط تأثير بوكيه قبل أو بعد التقاط الصورة ، نقطة قوية. يقوم البرنامج بعمل ممتاز في فصل الموضوعات - البشرية أو غير ذلك - عن خلفيتها للحصول على نتائج ذات مظهر احترافي.

كاميرا  Samsung Galaxy S22


تعمل ميزة التكبير / التصغير البصري بمعدل 10 ميجا بكسل و 3 أضعاف بشكل جيد ، على الرغم من أن قدراتها تتعطل عندما يتعلق الأمر بـ 10x و 30x، لسنا متأكدين من وجود عدد كافٍ من وحدات البيكسل لدعم هذا المستوى من الاستيفاء الرقمي (حتى المدعوم من AI).

يتضمن تطبيق الكاميرا مجموعة عميقة إلى حد ما من أوضاع التصوير وعناصر التحكم ، والعديد منها مخفي تحت "المزيد" (نموذجي في هاتف Android)، هناك وضع Pro ، على سبيل المثال ، والذي يمنحك التحكم في سرعة الغالق و ISO (سرعة الفيلم في حديث الكاميرا بالمدرسة القديمة) ونقطة التركيز وتوازن اللون الأبيض.

لا يتضمن Samsung Galaxy S22 وضعًا سينمائيًا ، كما تفعل Apple في iPhone 13 ، ولكن يمكنك ضبط عمق التركيز أثناء تصوير الفيديو إذا كنت تستخدم إعداد وضع الفيديو الاحترافي، مع ذلك ، يمكنك النقر فوق أي موضوع وستقوم الكاميرا بإعادة التركيز عليه، إنه لأمر مخز أن تخفي Samsung مثل هذه الميزة المفيدة بهذه الطريقة.


الأداء والمواصفات

قامت Samsung بتجهيز جميع أعضاء خط S22 الخاص بها بأحدث شرائح الهاتف المحمول، في الولايات المتحدة ، هذا هو Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 ، بينما خارج الولايات المتحدة وآسيا ، يعمل Galaxy S22 على Exynos 2200 الخاص بشركة Samsung. كلا المعالجين مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ، وإما 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت للتخزين.

  • عندما قمنا بقياس أداء Galaxy S22 مقابل S22 Ultra ، وجدنا أن درجات Geekbench متساوية بشكل أساسي، لا تزال درجات كلا الهاتفين أقل عمومًا من A15 Bionic من Apple.

  • لا يعني أي من هذا أن Galaxy S22 يشعر بالبطء. لديها طاقة أكثر من كافية لمهام الهاتف المحمول غير الرسمية (تصفح الويب ، عمل التطبيقات) وعصير إضافي لمقاطع الفيديو والألعاب وتصوير الفيديو بدقة 4K والتحرير، كان تصوير الفيديو بدقة 8K كارثة متعثرة ، لكننا كنا سعداء بخلاف ذلك.
  • نتمنى ألا تبخل شركة Samsung في التخزين (256 جيجا بايت كحد أقصى بدون خيار ترقية microSD ليست كافية ببساطة) وترك WiFi 6E (لديها WiFi 6) ، لكن هذه مراوغات بسيطة نسبيًا.


برمجة
برمجة  Samsung Galaxy S22

تعمل عائلة هواتف Samsung Galaxy S22 بأكملها على One UI 4.1 من Samsung ، والذي تم وضعه على نظام Android 12.
نحن نحب One UI لأنه في الغالب لا يعيق تجربة Android 12 النظيفة، نعم ، لا يزال لديه متصفح الويب الخاص به ، والذي يمكنك تجاهله بسعادة (جنبًا إلى جنب مع تطبيقات التقويم وجهات الاتصال من Samsung) ، و Bixby (المرتبط بزر الطاقة دون سبب وجيه) ، ولكن تطبيق المعرض للصور ومقاطع الفيديو هو مقبول (صور Google ، الموجودة أيضًا ، أفضل).

هذا أيضًا هاتف 5G ، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع باتصال محمول فائق السرعة حيث يمكنك الحصول على إشارة مناسبة، ومع ذلك ، غالبًا ما يكون ذلك مستحيلًا في الداخل وحتى في ضواحي معظم المدن الكبرى ، فإن تغطية 5G متقطعة. لكننا استمتعنا ببث HD Netflix على متن القطار إلى المنزل حتى خرجنا من نطاق 5G والعودة إلى LTE.


عمر البطارية

ليس من الواضح سبب تقليص Samsung لبطارية Galaxy S22 بمقدار 300 مللي أمبير في الساعة ، من سعة 4000 مللي أمبير في S21 إلى 3700 مللي أمبير في الساعة هنا ، ولكن لا يبدو أن لها تأثيرًا كبيرًا، لدينا ما يقرب من 12 ساعة من عمر البطارية مع استخدام متنوع وثابت تقريبًا. 
لا يشحن الهاتف بمحول شحن - فقط كبل USB-C - ولكن يمكنك استخدام أي محول متوافق بقوة 25 وات أو الشحن لاسلكيًا عبر محول Qi. 

هل ينصح  بشراء Samsung Galaxy S22؟
هل يجب علي شراء Samsung Galaxy S22؟

شرائه إذا ...
  • إن ميزانيتك محدودة
هذا ليس أرخص هاتف يعمل بنظام Android ، ولكنه صفقة جيدة لهاتف Samsung S-series المتطور.  
  • تريد هاتفًا صغيرًا
إن هاتف Galaxy S22 مقاس 6.1 بوصة هو بالضبط ما تطلبه الأيدي الصغيرة ، لذلك إذا وجدت أن معظم الهواتف المحمولة الحديثة كبيرة جدًا ، فهذا بديل رائع. 
  • أنت بحاجة إلى هاتف قوي
ستمنحك شرائح Samsung الكثير من الطاقة للألعاب أو تحرير الفيديو أو أي شيء آخر يحتاج إلى الكثير من الطاقة.

لا تشتريه إذا ...

  • لديك تطلعات الشاشة الكبيرة
يمكن أن تشعر الشاشة مقاس 6.1 بوصة ، حتى لو كانت شاشة كاملة الدقة تمامًا مثل هذه ، بأنها ضيقة بعض الشيء ، خاصة إذا كنت تعيش مع هاتف بحجم 6.5 بوصة أو أعلى.
  • تمتد ميزانيتك إلى Ultra
لم نخجل من تفضيلنا لجهاز S22 Ultra - إذا كنت تستطيع شراء هاتف Android فائق القوة ، فإننا نوصيك بالذهاب إليه.
  • لديك هاتف Samsung S حديثًا
إذا كنت تقوم بالترقية من S20 أو S21 فقط ، فإن حقيقة أن هذه ترقية تدريجية قد تجعلك خارجًا - ليس الكثير جديدًا هنا.


ليست هناك تعليقات