آخر الأخبار

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Android

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Android

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Android

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على Android لتحرير مساحة التخزين على هاتفك، التخلص من مشكلة بطئ التطبيقات وضعف الهاتف من خلال مسح الذاكرة المؤقتة من التطبيقات.

خطوات سريعة
  1. افتح تطبيق الإعدادات
  2. توجه إلى قائمة التطبيقات وابحث عن التطبيق المعني
  3. ابحث عن خيارات التخزين واضغط على "مسح ذاكرة التخزين المؤقت"
  4. يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Android إذا كنت تريد تحرير بعض مساحة تخزين النظام ، وهو أمر مفيد إذا كان لديك هاتف قديم أو هاتف محمول يتباطأ.
ذاكرة التخزين المؤقت هي ملفات مخزنة في ذاكرة النظام تم إنشاؤها بواسطة تطبيق أو صفحة ويب ، والتي يمكن للهاتف الاعتماد عليها عند فتح التطبيق أو الصفحة المذكورة لحفظها أثناء تحميل التطبيق بالكامل في كل مرة تحتاج فيها إلى الوصول.

  • ومع ذلك ، يمكن أن يأتي هذا التخزين بتكلفة: نظرًا لأنه يتم حفظه على هاتفك ، يمكنه استخدام مساحة تخزين قيمة.
  •  لذلك قد ترغب في مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتف Android للحصول على عدد قليل من الميجابايت الأكثر قيمة. 

وإليك كيفية القيام بذلك بالضبط.

خطوات مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Android

  1. افتح تطبيق الإعدادات الذي يسهل التعرف عليه لأن أيقونته ترس صغير. 
  2. استخدم وظيفة البحث في التطبيق بهاتفك إذا لم تتمكن من العثور عليها.
  3. توجه إلى قائمة التطبيقات التي سيتم الإشارة إليها بهذا الاسم فقط - قد تضطر بدلاً من ذلك إلى تحديد "إدارة التطبيقات" أو "إدارة التطبيقات" أو ما شابه للعثور على القائمة الكاملة.
  4. في هذه القائمة ، ابحث عن التطبيق الذي تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت له ، وبفضل القائمة مرتبة أبجديًا ، لن يكون هذا صعبًا للغاية، في بعض واجهات مستخدم Android ، يمكنك أيضًا التصفية حسب حجم التخزين ، حتى تعرف التطبيقات التي تحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت كبيرة.
  5. في قائمة التطبيقات ، ابحث عن مقياس استخدام التخزين ، والذي سيخبرك بمقدار مساحة الهاتف التي يستخدمها التطبيق، هذه ليست كل ذاكرة التخزين المؤقت ، لأنها ستتضمن مساحة التثبيت الفعلية للتطبيق وأي تحديثات أيضًا، حدد استخدام التخزين.
  6. هنا سترى المزيد من المعلومات حول تخزين التطبيق ، بما في ذلك مساحة التخزين المؤقت. 
  7. حدد مسح ذاكرة التخزين المؤقت ويجب أن يمسح هاتفك بسهولة أي معلومات مخزنة، انت انتهيت. افعل ذلك الآن مع جميع التطبيقات الأخرى التي تسبب لك مثل هذه المشاكل .


هل يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Android؟

هناك سبب لاستخدام تطبيقات الهواتف الذكية للبيانات المخزنة مؤقتًا - إنه أسرع من الاضطرار إلى تحميل صفحات من المعلومات في كل مرة تستخدم فيها التطبيق،  لذلك لا نوصي بمسح ذاكرة التخزين المؤقت إذا لم يكن لديك سبب وجيه.

  • ومع ذلك ، بناءً على التطبيقات التي لديك ، قد يكون هناك 1 غيغابايت أو أكثر من البيانات المخزنة مؤقتًا المخزنة على هاتفك - كل هذا يضيف. 
  • لذلك إذا كان هاتفك الذكي ممتلئًا بالبيانات وتحتاج إلى مساحة أكبر ، أو كنت تحب تشغيل عملية نظيفة ، فقد تفكر في القليل من التنظيف الربيعي.
  • إذا نفدت المساحة ، فقد يكون شراء واحدة من أفضل بطاقات microSD خيارًا آخر إذا كان هاتفك به مساحة لبطاقة واحدة ، أو يمكن أن يكون أحد أفضل منصات التخزين السحابية مكانًا جيدًا لصورك ومقاطع الفيديو المحببة لمنع انسدادها فوق مساحة هاتفك.
  • لكن في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى ذرة إضافية من المساحة ، لذا فإن مسح ذاكرة التخزين المؤقت يعد خيارًا أخيرًا جيدًا.


يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق معين أمرًا سهلاً - ولكنها عملية مختلفة قليلاً اعتمادًا على العلامة التجارية لهاتف Android الذي لديك. سنقدم لك التوجيهات العامة ، لكن الأسماء المحددة للخيارات قد تختلف قليلاً.

ليست هناك تعليقات