آخر الأخبار

هل يستخدم Chrome الكثير من الذاكرة؟ حل مشكلة استهلاك جوجل كروم للرام

هل يستخدم Chrome الكثير من الذاكرة؟ اصلاح مشكلة الذاكرة في كروم

هل يستخدم Chrome الكثير من الذاكرة؟ اصلاح مشكلة الذاكرة في كروم

يمكن أن يكون Chrome أحد أفضل المتصفحات الموجودة هناك ويفضلها الكثيرون لواجهة سهلة الاستخدام وسرعات تحميل سريعة، ومع ذلك ، فقد تم الاستشهاد به باعتباره استنزافًا لموارد مثل استهلاك بطارية الجهاز بسبب Chrome، وبالتالي قد ينتهي به الأمر إلى أنه يستخدم الكثير من الذاكرة. 

يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل سرعات الموقع بشكل كبير وتعطل صفحات الويب أثناء محاولتك استخدامها، إذا وجدت أن Chrome يستخدم قدرًا كبيرًا من الذاكرة ، لحسن الحظ ، هناك أشياء يمكنك القيام بها لفرزها. هنا قمنا بتجميع أفضل خمسة إصلاحات لتجربتها. 


لماذا تستخدم Google الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي؟

إذا كان متصفحك يستهلك الكثير من الذاكرة ، فهذا لعدة أسباب العامل الرئيسي هو أن Chrome يتعامل مع ذاكرة الوصول العشوائي عن طريق فصل كل علامة تبويب أو نافذة إلى عمليتها الخاصة بدلاً من التعامل مع جميع علامات التبويب على أنها واحدة.

تتطلب جميع هذه العمليات والعمليات الفرعية ذاكرة لإكمال المهام ويمكن أن تكون السبب وراء تشغيلها بشكل أبطأ بكثير عندما يكون لديك العديد من علامات التبويب المفتوحة.


كيفية الإصلاح عندما يستخدم Chrome الكثير من الذاكرة

1. قم بتعطيل أي ملحقات لا تحتاجها / تستخدمها

بينما قد لا تدرك ذلك ، يمكن أن تكون الإضافات أحد أكبر أسباب عدم وجود ذاكرة كافية على Google chrome، تتطلب هذه موارد إضافية للعمل ويمكن أن يكون لها أيضًا تسرب للذاكرة. تأكد من التخلص منها بالانتقال إلى علامة التبويب "ملحقات" أسفل شريط القائمة وتعطيلها جميعًا. 
إذا كنت تريد بعض الملحقات ، فأعد إضافتها واحدة تلو الأخرى ببطء لمعرفة أي منها يستخدم أكبر قدر من الذاكرة.


2. تحقق من وجود أي تحديثات وقم بتشغيلها

إذا كان إصدار Chrome الخاص بك يتطلب تحديثًا ، فقد يؤدي ذلك إلى إبطائه، فهو لا يعرضك لخطر القرصنة فحسب ، بل قد يؤثر أيضًا على استقرار تجربتك، للتحديث ، حدد النقاط الثلاث في زاوية الشريط ، وحدد "مساعدة> حول Google Chrome" وستجد الخيار لمعرفة ما إذا كنت تقوم بتشغيل أحدث إصدار أم لا، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب تحديثه تلقائيًا ، وبالتالي نأمل في إصلاح مشكلاتك.


3. إنهاء عمليات البصمة عالية الذاكرة

كما ذكرنا أعلاه ، يمكن أن تأكل الكثير من علامات التبويب المفتوحة في ذاكرتك، تحقق من تلك التي تستهلك الكثير من الذاكرة من خلال علامة تبويب العمليات الخاصة بك وأغلق تلك التي تستهلك ذاكرتك. افعل ذلك عن طريق اختيار "إنهاء المهمة".

4. البحث عن الامتدادات التي تساعدك على حفظ الذاكرة

في حين أن بعض الإضافات يمكن أن تشغل الذاكرة ، يمكن أن يساعد البعض الآخر في الحفاظ عليها محسّنة، ابحث في متجر الإضافات للعثور على تلك المصممة لمساعدتك على عدم استخدام الكثير من الذاكرة عند التصفح.


5. تمكين تسريع الأجهزة

إذا كانت لديك بطاقة رسومات مخصصة ، فقد يساعدك ذلك في زيادة سرعة المتصفح وتقليل الاعتماد على الذاكرة، للقيام بذلك ، توجه إلى Chrome، وحدد النقاط الثلاث في الزاوية وتوجه إلى "الإعدادات المتقدمة"، من هنا يمكنك الانتقال إلى "النظام" وتحديد "استخدام تسريع الأجهزة عند توفره".

هذه ليست سوى عدد قليل من أفضل الطرق لحفظ الذاكرة عند استخدام Chrome، من خلال تنفيذها ، يجب أن تجد أن متصفحك يعمل بشكل أسرع.

ليست هناك تعليقات